أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة ساوثامبتون أن استهلاك الأمهات الحوامل الأنظمة الغذائية مرتفعة الدهون المشبعة أثناء فترة الحمل يؤدى لإصابة المواليد بمرض الكبد الدهني عند التقدم في السن و الوصول لسن البلوغ .
و من المعروف أن مرض الكبد الدهني الغير كحولي هو مرض يصيب الكبد و يرتبط بالسمنة بسبب تراكم الدهون بالكبد .
و أظهرت الدراسة أن الدهون المشبعة بالأنظمة الغذائية تؤثر على نمو و تطور كبد الجنين مما يجعله أكثر عرضه للإصابة بمرض الكبد الدهني فيما بعد .
المصدرhsjigh; hgHk/lm hgy`hzdm lvjtum hg]i,k Hekhx hgplg dc]n glah;g hg;f] fhgl,hgd]
من مواضيع عبدالله أبوسارة :
- الأغذية الغنية بفيتامين ( ب ) لتخفيض خطر...
- عقاقير ستاتين لإيقاف تطور التصلب المتعدد
- بكتيريا الفم مرتبطة بالولادة المبكرة
- استهداف الحائل الدموي الدماغي لإيقاف تطور...
- اكتشاف مركبات تقضي على خلايا الأورام...
- القلب يحمي نفسه من الدهون
- اكتشاف مركبات تدمر الشرائط الحيوية للبكتيريا...
- لقاح من جزيئات النانو لعلاج داء السكري النوع...
- أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة...
- مستزرعات عظام ذكية من جزيئات النانو
مواقع النشر (المفضلة)