أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة طوكيو اليابانية أن استهلاك خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا قد يؤدى لانخفاض الإصابة بالاضطرابات النفسية بنسبة 20% .
و تضمنت الدراسة 42093 فرد حيث أظهرت المتابعة أن استهلاك خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على تخفيف حدة الضغوط النفسية الناتجة عن الحياة اليومية كذلك انخفاض الإصابة بالاضطرابات النفسية .
و يقول العلماء أن السبب وراء مفعول الشاي الأخضر قد يعود إلى احتوائه على مركبات البولي فينول ( EGCG ) .
المصدرhgahd hgHoqv gji]zm hghq'vhfhj hgktsdm
من مواضيع عبدالله أبوسارة :
- الأغذية الغنية بفيتامين ( ب ) لتخفيض خطر...
- عقاقير ستاتين لإيقاف تطور التصلب المتعدد
- بكتيريا الفم مرتبطة بالولادة المبكرة
- استهداف الحائل الدموي الدماغي لإيقاف تطور...
- اكتشاف مركبات تقضي على خلايا الأورام...
- القلب يحمي نفسه من الدهون
- اكتشاف مركبات تدمر الشرائط الحيوية للبكتيريا...
- لقاح من جزيئات النانو لعلاج داء السكري النوع...
- أنماط معينة من التغذية لتقليل خطر الإصابة...
- مستزرعات عظام ذكية من جزيئات النانو
مواقع النشر (المفضلة)